الرئيسية / أخبار سلايدر / الرزاز يدعو لبناء استراتيجية ” التربية” وخطتها على الاحتياجات الفعلية

الرزاز يدعو لبناء استراتيجية ” التربية” وخطتها على الاحتياجات الفعلية

عمان 31 كانون الثاني ( المنتصف )

– أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ضرورة الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية، داعياً إلى تطوير رؤية وخطة الوزارة الاستراتيجية بناءً على الاحتياجات الفعلية بحيث ينبثق عنها برامج ومحاور قابلة للتطبيق ضمن فترة زمنية محددة المعالم.

ودعا خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماع لجنة التخطيط المركزية الى العمل الجماعي والتكاملي وبروح الفريق الواحد والمتابعة والتقييم والمساءلة على أسس من الشفافية والمؤسسية والبناء على ما تحقق من إنجازات.

كما أكد الدكتور الرزاز الاستمرار في مسيرة التطوير والإصلاح التربوي، للارتقاء بالتعليم بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية حول تطوير هذا القطاع والارتقاء بمخرجاته.

وأشار إلى أهمية النشاطات التربوية في تعزيز جوانب الابتكار والتجديد التي تمكن الطلبة من التعبير عن ذاتهم وصقل شخصياتهم بمختلف مراحلهم العمرية، داعياً إلى تنويع وبناء البرامج التي تسهم في اكسابهم القيم الايجابية والسلوكات الصحيحة.

وشدد وزير التربية التعليم على تمكين المعلمين وتدريبهم وتأهيلهم مهنياً والتحول بدورهم للانتقال بهم من امتلاك المعرفة ونقلها إلى دور الميسر لها والتفاعل والحوار البناء في الغرفة الصفية، فيما أشار إلى أهمية تفعيل دور الإرشاد التربوي في تمكين الطلبة من اكتشاف قدراتهم وميولهم وابداعاتهم ومواهبهم في سن مبكرة، من خلال تنويع أساليب قياس القدرات والذكاء واكتشاف مجالات الإبداع لديهم وتعزيزها بأفضل صورة ممكنة.

وأكد استمرار الوزارة في تطوير امتحان الثانوية العامة الذي شهد نقلة نوعية على مدى السنوات الماضية، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ووثيقة الأردن 2025، داعيا إلى تفعيل قاعدة البيانات التربوية والحوسبة والأرشفة الالكترونية وإدارة البيانات كوسيلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

وطلب الدكتور الرزاز من مديري الإدارات تزويده بتقارير ودراسات حول واقع العمل في إداراتهم متضمنةً فرص التحسين والتحديات لمناقشتها بهدف وضع الحلول المناسبة لها.

وعرض مديرو الإدارات خلال الاجتماع المهام التي تضطلع بها مديرياتهم وأبرز التحديات التي تواجه سير العمل فيها.  المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.