الرئيسية / مجلس الأمة / 25 نائبا يتبنون اقتراح قانون لمكافحة شغب الملاعب

25 نائبا يتبنون اقتراح قانون لمكافحة شغب الملاعب

المنتصف

قدم 25 نائبا اقتراح بقانون لمكافحة شغب الملاعب .
الاقتراح تبناه النائب خليل عطية و تضمن مطالبة الحكومة الاسراع باصدار قانون مكافحة شغب الملاعب .
وضمن النواب في الاقتراح الاسباب الموجبة للمشروع والاحكان المقترحة التي يتضمنها مشروع القانون
 وتاليا نص الاسباب الموجبة لمشروع القانون :
نحن النواب الموقعين ادناه واستنادا لا حكام المادة 95 فقره (ا)من الدستور الاردني والمادة (77) فقره (ا) من النظام الداخلي لمجلس النواب نقترح اصدار مشروع قانون لمكافحه شغب الملاعب والذي طال انتظاره وذلك تحت مسمى (قانون مكافحه السلوكيات المسيئة للرياضة )
وذلك للأسباب التالية :
1-ايجاد تشريعات ناظمه وفعاله  للحد من شغب الملاعب وتحديد الجهة المسؤولة عنه في رياضه كره القدم
-كما هو معلوم فان رياضه كره القدم هي الرياضة الشعبية الاولى في العالم والمملكة وتمتاز بجذبها لا كبر عدد من الجماهير وتغطيه اعلاميه غير مقرونه لشؤونها وتبرز ظاهره شغب الملاعب فيها بشكل كبير وبما يخالف المبادئ الأساسية التي ترتكز عليها هذه الرياضة ويؤثر سلبا في تطورها .
2-غياب السياسة التشريعية العقابية
1-من خلال الاطلاع على قانون العقوبات الاردني لسنه 1960 فانه لا يوجد نصوص خاصه تتعلق بشغب الملاعب وانما توجد بعض النصوص التي تتعلق بتجريم بعض السلوكيات والاعمال التي قد تصدر عن الجمهور او اللاعبين – مثل جرائم الذم والقدح والتحقير والتجمهر غير المشروع واثاره النعرات الا ان هذه المواد لا يمكن استخدامها او تطبيقها بشكل فعال نظرا لوجود متطلبات إجرائية تحول دون ذلك اضافه الى كونها نصوص عامه لا تأخذ خصوصيات مظاهر شغب الملاعب بعين الاعتبار. مرفقا بمسوده مقترح القانون.
طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

“النواب” يقر صيغة الرد على خطاب العرش

19 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد برئاسة …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.