الرئيسية / عربي ودولي / ميركل: مرسوم ترامب حول الهجرة “غير مبرر”

ميركل: مرسوم ترامب حول الهجرة “غير مبرر”

المنتصف

أكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن القيود التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على دخول مواطنين من سبع دول إسلامية “غير مبررة”، كما قال الناطق باسمها شتيفن سايبرت أمس.
وقال سايبرت في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الالمانية أن ميركل “مقتنعة بانه حتى في إطار مكافحة الإرهاب التي لا بد منها، من غير المبرر تعميم الشكوك على أشخاص حسب اصولهم أو معتقداتهم”. وأضاف أن “المستشارة تأسف لمنع الدخول إلى الولايات المتحدة الذي فرضته الحكومة الأميركية على لاجئي ومواطني بعض الدول”.
وأوضح أن الحكومة الالمانية “ستواصل الآن دراسة انعكاسات” نتائج هذا المنع على المواطنين الالمان الذي يحملون جنسية مزدوجة وتطالهم الاجراءات الأميركية”.
وتأتي هذه الادانة الالمانية غداة محادثة هاتفية بين ميركل وترامب. ولم يشر البيانان اللذان صدرا بعد هذه إلى الإجراءات المتعلقة بالهجرة.
وقال الناطق باسم ميركل أن “اتفاقية جنيف حول اللاجئين تدعو الأسرة الدولية إلى استقبال الأشخاص الفارين من الحرب على اساس إنساني”، موضحا أن “المستشارة أشارت إلى ذلك” في محادثتها مع ترامب.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

إيران: فرنسا تؤجج أزمات الشرق الأوسط بسياستها المنحازة

17 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) طهران – اتهمت إيران الجمعة فرنسا بـ”الانحياز” مؤكدة أن سياستها …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.