الرئيسية / اقتصاد / منحتان أميركية وكندية للأردن بـ33.7 مليون دولار

منحتان أميركية وكندية للأردن بـ33.7 مليون دولار

المنتصف

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على اتفاقية بين المملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة الاميركية لغايات تزويد سلع زراعية، وهي منحة قمح جديدة استثنائية للعام 2017 بمقدار 100 الف طن بقيمة تقدر بنحو 18 مليون و 700 الف دولار .

وقرر المجلس عدم فرض اي رسوم او ضرائب على كميات القمح التي سيتم توريدها للاردن ورصد وفر الخزينة المتحقق من جرائها والمقدر بقيمة 18 مليون و 700 الف دولار في قانون الموازنة العامة لتمويل تنفيذ مشروع مياه الشيدية – الحسا/عمان المرحلة الاولى .

الى ذلك، وافق المجلس على مذكرة تعاون بين الحكومة الاردنية والحكومة الكندية لتقديم منحة بقيمة 19 مليون و600 الف دولار كندي (15 مليون دولار أميركي) على مدى 5 سنوات من خلال برنامج دعم البلديات في الاردن الذي سيركز على تقديم الخدمات البلدية .

وتهدف المذكرة الى الاسهام في تعزيز تعزيز صمود البلديات المستهدفة وعددها 12 والتي تم اختيارها وفقا لعدد من المعايير المتفق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والتي تأثرت بسبب زيادة الطلب على الخدمات الشحيحة نظرا لاستضافة اللاجئين السوريين وذلك من خلال بناء القدرات المحلية لتوفير الخدمات الاجتماعية الاساسية وصيانة واعادة تأهيل البنية التحتية العامة وتعزيز النمو الشامل والتوظيف.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة تلزم المؤسسات والدوائر الحكومية بمراسلة الجمارك إلكترونياً

15 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – وافق مجلس الوزراء على إلزام المؤسسات والدوائر الحكومية …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.