الرئيسية / أخبار سلايدر / عودة المنتخب المصري بقوة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

عودة المنتخب المصري بقوة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

المنتصف

أظهر المنتخب المصري عودته بقوة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي يحمل الرقم القياسي في عدد القابها، بتأهله إلى نصف النهائي على حساب المغرب، بينما فشلت تونس مجددا في بلوغ هذا الدور.
وتلتقي مصر في نصف النهائي الأربعاء في ليبرفيل، بوركينا فاسو التي تأهلت على حساب تونس، بينما تتواجه في نصف النهائي الثاني الخميس الكاميرون وغانا، علما ان البطولة المقامة في الغابون تختتم في الخامس من شباط (فبراير) بنهائي بين الفائزين في ليبرفيل.
وتشارك مصر، حاملة اللقب سبع مرات، ثلاث منها متتالية (2006، 2008، 2010)، في بطولة 2017 بعدما غابت عن النسخ الثلاث الاخيرة. وهي كانت آخر المتأهلين الى نصف النهائي، بتغلبها على المغرب 1-صفر الاحد، بهدف في الدقيقة 87 للبديل محمود كهربا.
وهو الفوز الأول لمصر على المغرب منذ 31 عاما وتحديدا منذ نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 1986 في القاهرة، عندما انتصر الفراعنة بهدف طاهر ابو زيد في طريقهم الى احراز اللقب.
كما انه الفوز الثالث فقط لمصر على المغرب في 26 مباراة بينهما، مقابل 12 خسارة و11 تعادلا.
وبذلك، قضت مصر على آمال المغرب في سعيه للقب الثاني في تاريخه بعد أول العام 1976. كما قضت في الوقت نفسه على آمال المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي هيرفيه رينار، بالتتويج للمرة الثالثة في الكأس القارية، بعد زامبيا 2012 وساحل العاج 2015.
وخرجت تونس بدورها من الدور ربع النهائي بخسارتها أمام بوركينا فاسو السبت 0-2، لتفشل في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ تتويجها بلقبها الوحيد في نسخة 2004 التي استضافتها.
بدورها، بلغت الكاميرون الدور نصف النهائي بعدما أقصت السنغال، احد أفضل المنتخبات في البطولة، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، ولم تحسمها سوى ركلات الترجيح بنتيجة 5-4.
وهي المرة السادسة تبلغ فيها الكاميرون الدور نصف النهائي، والأولى منذ نسخة انغولا عام 2010 عندما خسرت أامام مصر.
وكررت الكاميرون سيناريو نهائي العام 2002 في مالي عندما تغلبت على السنغال بركلات الترجيح لتحرز اللقب، وتكرر
وتوجت كل من غانا والكاميرون باللقب 4 مرات، وحلت الاولى وصيفة في النسخة الماضية، بينما خاضت الكاميرون النهائي للمرة الأخيرة العام 2008 حيث خسرت أمام مصر في غانا. -(أ ف ب)

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

إيران: فرنسا تؤجج أزمات الشرق الأوسط بسياستها المنحازة

17 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) طهران – اتهمت إيران الجمعة فرنسا بـ”الانحياز” مؤكدة أن سياستها …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.