الرئيسية / ثقافة وفنون / سفيرة الموسيقى الأردنيّة فرح سراج ضمن أمسيات عمان الجمعة

سفيرة الموسيقى الأردنيّة فرح سراج ضمن أمسيات عمان الجمعة

فرح سراج

نبضكم

يُفاجئ مهرجان جرش حضوره بحفلٍ غنائي تحييه سفيرة الموسيقى الأردنيّة فرح سراج ضمن أمسيات عمان وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة 5/8 في المركز الثقافي الملكي، لنكون مع الفنانة التي تمتدّ شهرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وفي بلدان الشرق الأوسط، وقدمت عروضاً في أهم المحافل الدولية بما فيها الأمم المتحدة، وقاعة جائزة نوبل، والمنتدى الاقتصادي العالمي، والبرنامج الصباحي التلفزيوني الأمريكي الشهير صباح الخير ومحطة  MBC TV.

ولدت سراج ونشأت في عمان، وكانت بدأت دراسة الموسيقى والعزف على البيانو وهي في سن الثالثة، كما قدّمت أول عروضها منفردة وهي في سن الرابعة على مسرح المركز الثقافي الملكي، لتواصل رحلتها الموسيقية، فتشتهر في السادسة عشرة من عمرها بأنها أصغر ملحنة موسيقية في الأردن.

انتقلت مع أسرتها للعيش في إسبانيا لتواصل دراسة الموسيقى، فتلتحق بكلية ترتنيني للموسيقى في لندن، وتحصل على الدبلوما في التلحين، وتدرس كذلك في كلية بيركلي للموسيقى في بوسطن الأمريكية.

تركز سراج في أعمالها الموسيقيّة على نشر الوعي بالقضايا الإنسانية مثل حروب الإبادة الجماعية في دارفور، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وانتشار حمل السلاح في بيروت والنزاعات المسلحة وما تتعرض له غزة. كما تقوم بحملات دعوة للسلام العالمي وحق الشعوب بالحرية، والسعي لإحداث تغيير إيجابي في العالم لصالح كافة الشعوب.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

مهارات الحياة…مع وفاء حدادين (إلقاء اللوم على الآخرين في العلاقات )

                         وفاء حدادين في …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.