الرئيسية / اقتصاد / حمل الكهرباء يسجل أعلى مستوى منذ بداية الصيف

حمل الكهرباء يسجل أعلى مستوى منذ بداية الصيف

محول كهرباء

نبضكم

سجل حمل النظام الكهربائي يوم أمس أعلى مستوى له منذ بداية فصل الصيف الحالي، حيث سجل 3130 ميغاواط، وفقا لمدير دائرة تخطيط الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزغل.
ويتراوح مستوى الحمل في أيام الصيف الاعتيادية بين 2700 ميغاواط إلى 2800 ميغاواط، فيما بلغ اعلى حمل تم تسجيله خلال ذروة الصيف الماضي 3300 ميغاواط.
وقال الزغل ان شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الوطنية (امتيازها يغطي مناطق العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا) لم تسجل أية اعطال أو انقطاعات، مؤكدا ان الاحمال المسجلة تمت تغطيتها من خلال وحدات التوليد العاملة في مختلف محطات الكهرباء في المملكة إلى جانب بقاء وحدات أخرى في الاحتياط، حيث تبلغ الاستطاعة المتوافرة في النظام نحو 3600 ميغا واط.
وقال مدير الشبكة الكهربائية والتخطيط الاستراتيجي في شركة الكهرباء الأردنية المهندس حسن عبدالله ان الشركة غطت الاحمال على شبكتها يوم أمس في وقت بلغ فيه عدد الشكاوى المسجلة من قبل المشتركين 70 شكوى، مشيرا إلى انها ضمن المعدل اليومي للشكاوى.
وسجلت شبكة الشركة أعلى حمل أمس لامس 1837 ميغاواط عند الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس، فيما كان الحمل المسجل في اليوم الذي سبقه 1792 ميغواط.
إلى ذلك، قال مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات إن الشركة اتخذت إجراءات عدة لرفع جاهزية كوادرها لمواجهة موجة الحر التي تتأثر بها المملكة، لما يمكن أن تحدثه من زيادة على الأحمال.
وأشار إلى إن الشركة وضعت برنامج مناوبات على مدار الساعة للتصدي للموجة الحارة، وذلك بالتأكيد على جاهزية الفرق والورش الميدانية، وتأهبها لمواجهة أي شكاوى للمشتركين. وأهاب ذنيبات بالمشتركين في مناطق امتياز الشركة بمحافظات الجنوب، ترشيد استهلاك الكهرباء في فترات ارتفاع الأحمال، كتقليل اشعال الأضوية خلال ساعات النهار واستخدام اللمبات الموفرة للطاقة، واستخدام انظمة الطاقة المتجددة والسخانات الشمسية، مؤكداً حرص الشركة على إدامة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين في مختلف الظروف. وأكد مدير عام شركة كهرباء محافظة إربد المهندس أحمد ذينات أن الشركة وضمن مناطق امتازها التي تغطي محافظات الشمال استعدت مسبقا للموجة الحارة من خلال صيانة المحولات والشبكات. كما عملت الشركة على رفع قدرة المحولات المتوقع ان تتلقى احمالا اضافية، تخوفا من تعرضها لاعطالات وانقطاعات.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

“الملكية” تطرح خدمات سفر إلكترونية جديدة بأسعار مخفضة

21 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – أتاحت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أربع خدمات …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.