الرئيسية / تعليم وجامعات / “التربية”: امتحان كفايات اللغة العربية غدا لـ390 مرشحا للتعيين

“التربية”: امتحان كفايات اللغة العربية غدا لـ390 مرشحا للتعيين

التربية والتعليم2

نبضكم

تعقد وزارة التربية والتعليم غدا امتحان كفايات اللغة العربية لـ390 معلما ومهندسا مرشحين لغايات التعيين بملاك الوزارة ممن اجتازوا الامتحان التنافسي للتعيين.
وتضم الدفعة الجديدة من التعيينات، معلمين مبتعثين على حساب الوزارة وآخرين مرشحين للتعيين، بالإضافة إلى مهندسين.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي أمس، ان الامتحان سيعقد في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات بعمان لأبناء إقليم الوسط، ومركز مصادر التعلم في الكرك لإقليم الجنوب ومركز مصادر التعلم بإربد لاقليم الشمال.
وكان 482 معلما ومعلمة مرشحين للتعيين خضعوا للامتحان قبل أسبوعين.
ويجري الامتحان في اطار قانون حماية اللغة العربية الذي أقر سابقا بهدف حماية  لغة الضاد والدفاع عنها باعتبارها تمثل هوية الامة واللغة الرسمية للدولة الاردنية.
وينص القانون على انه لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية.
فيما استثنى هذا الامتحان المعلمين من غير الناطقين باللغة العربية أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة “التربية” أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حسب مقتضى الحال للتدريس بلغة أجنبية والعاملون بالأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام. – (بترا)

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

إحالة 3 طلبة للقضاء بتهمة تزوير كشوف علاماتهم

  19 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – قررت جامعة البلقاء التطبيقية إحالة ثلاثة طلبة، …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.